The Alien - Help Select
السبت, مارس 19, 2011

مصدر عسكري اوروبي: دور الناتو في العملية ضد ليبيا سيقتصر على التخطيط العسكري والتنسيق

مدونة نجوم اف ام





افادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء يوم 19 مارس/آذار نقلا عن مصدر عسكري اوروبي في بروكسل قوله عشية انطلاق اجتماع غربي-عربي في باريس تمهيدا لضربة عسكرية ضد ليبيا ان هذه العملية ستنفذها دول معينة، اما حلف الناتو فسيقتصر دوره على الاسهام في وضع خطة عسكرية وتنسيق الاجراءات.

واوضح المصدر قائلا ان ان "غالبية الدول الاعضاء في الحلف يتفقون مع الموقف الفرنسي القائل بأن التدخل العسكري للناتو في العالم العربي امر غير مرغوب فيه على الاطلاق، ويتم التركيز اليوم على احتمال اجراء عمليات (عسكرية) من قبل بلدان اوروبية رائدة والولايات المتحدة مع ابداء عدد من الدول العربية تأييدها لهذه العمليات، ووفق هذا النموذج ستستخدم قدرات الناتو في مجال التخطيط العسكري وتنسيق الخطوات التى ستقوم بها اعضاء الائتلاف، مع انه ستتولى قيادة العملية رسميا لندن او باريس وليس بروكسل (التي يتخذ منها حلف الناتو مقرا له)".

ولم يستثن المصدر احتمال ان يأخذ الحلف مهمة قيادة العملية على عاتقه في حال تطلبت الاوضاع اجراء عملية برية لاجبار القذافي على الرحيل. وأكد المصدر ان الحلف يدرس احتمال اجراء عملية برية، غير ان جميع بلدان الناتو تعتبره امرا غير مرغوب فيه على الاطلاق ، حسب قوله.

المصدر: وكالات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

للتعليق علي الموضوع او اي استفسار اكتب التعليق وعند الانتهاء من كتابة التعليق اضغط علي كلمة كتابة التعليق

نجوم اف ام Nogoom FM 100.6
مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Ngoum FM Unofficial Blog, Listen live to Nogoom Fm and other Radio Stations

اصدقاء الموقع


 


تابعنا عبر الجوجل بلس :

تابعنا عبر الفيس بوك:

ليصل جديدنا إلى بريدك تفضل بالاشتراك