The Alien - Help Select
السبت, مارس 19, 2011

خطباء الجمعة يعتبرون المشاركة فى الاستفتاء «واجب دينى ووطنى».. ويطالبون بقبول النتيجة «أياً كانت»

مدومنة نجوم اف ام تهتم بلاحداث السياسية واخر الاخبار الجارية


كتب أحمد البحيرى وداليا عثمان وطارق صلاح وبسنت زين الدين ووليد مجدى وتيسير قوايد وغادة محمد الشريف ١٩/ ٣/ ٢٠١١

دعا خطباء الجمعة بمختلف مساجد القاهرة، أمس، المواطنين إلى الذهاب إلى صناديق الاستفتاء، والإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقرر إجراؤها اليوم.

وشدد الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، فى خطبته بميدان التحرير، على أهمية أن يستخدم كل فرد حقة القانونى فى إبداء رأيه فى الاستفتاء بوازع وطنى، وأكد «شاهين»، أن المشاركة فى الاستفتاء، «خدمة للوطن، وخطوة نحو أجواء أكثر ديمقراطية»، محذراً من محاولات التدخل فى آراء الغير، لأهمية أن يشكل كل فرد رأيه بعيداً عن الضغوط السياسية. ودعا خطيب عمر مكرم، المصريين إلى الاعتصام بحبل الله، والتوحد للقضاء على الفساد وإسقاط جميع الفاسدين.

وبعد انتهاء الصلاة، تظاهر المئات فى ميدان التحرير، للمطالبة برفض التعديلات الدستورية، وأكد المتظاهرون أن الثورة اندلعت لإسقاط النظام، والدستور، ورددوا هتافات «الشعب يريد دستور جديد».

وفى مسجد مصطفى محمود، بالمهندسين، دعا الشيخ محمد المنسى، المصلين إلى الاشتراك فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكداً أنه «واجب وطنى ودينى» فى المقام الأول. وقال «المنسى»، إن الاستفتاء يعتبر أول اختبار للديمقراطية فى مصر بعد اندلاع الثورة. وعلى الجميع قبول نتيجة الاستفتاء أياً كانت، لأن العالم كله ينظر إلينا ويترقب الطريق الذى نسلكه. وأوضح، أن الثورة عليها الاستمرار لتحقيق التغييرين الداخلى والخارجى.

وحث «المنسى»، على مواجهة حالة الفرقة والانقسام «التى تزداد يوماً بعد يوم فى المجتمع»، مضيفاً أن الفوارق قد تلاشت بعد الثو رة مباشرة، ولكنها عادت من جديد وتمثلت فى ميدان التحرير من جهة وميدان مصطفى محمود من جهة أخرى.

وفى مسجد الرحمن الرحيم، بالدراسة، طالب الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو مجمع البحوث الاسلامية، فى خطبته، المسلمين والمسيحيين، بالذهاب إلى صناديق الاستفتاء للتعبير عن رأيهم فى التعديلات الدستورية، سواء كان بالقبول أم الرفض، واستدل «هاشم»، على وجوب المشاركة بقوله تعالى: «ولا تكتموا الشهادة، ومن يكتمها فإنه آثم قلبه». وتناول «هاشم»، فى خطبته «أسس بناء الدولة الحديثة»، مؤكداً أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تعتبر أولى هذه الأسس، وأنه يجب على الجميع أن يشاركوا فيه، لتحقيق الاستقرار، ومواجهة من يريدون إبطال وإفساد هذه الثورة. ولفت «هاشم»، إلى أن أمير المؤمنين، عمر بن الخطاب، كان أول من أسس لمبدأ «من أين لك هذا»، حينما سأل زوجته عن الحلوى التى وجدها فى بيته. وأوضح أن النبى صلى الله عليه وسلم، كان أول من وضع وثيقة لحقوق الانسان، لتحقيق المساواة بين المسلمين وغير المسلمين، وهو ما عرف بوثيقة «المدينة المنورة» التى أعطى فيها غير المسلمين حقوقهم.

وفى مسجد النور بالعباسية، أكد الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى مدينة السويس، خلال خطبته، أن الاستفادة من ثورة ٢٥ يناير المباركة، مرهون بتغيير السلوكيات السيئة لبعض أفراد الشعب المصرى، وأنه يجب على الشعب المصرى أن يغير من سلوكياته فى كل شىء، «لأن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم». وطالب الشيخ حافظ، فى كلمة ألقاها عقب صلاة الجمعة، المصريين بالتصويت بـ«نعم» على التعديلات الدستورية، موضحاً أن التعديل مؤقت، ويحقق بعض مطالب الشعب المصرى. وبعد خروج المصلين من المسجد، وزع عدد كبير من شباب الإخوان المسلمين أوراقاً تحض على التصويت بـ«نعم»، فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وفى مسجد عمرو بن العاص، طالب الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف، بالاقتداء برسول الله، صلى الله عليه وسلم، وأن يعيشوا فى وطن لافرق فيه بين غنى وفقير، ولا تمييز فيه على أساس الجنس أو الدين، وشدد على ضرورة ألا يستبد أحد برأيه وأن يعبروا عن رؤاهم بديمقراطية وحرية.

وأكد «عبدالجليل» أن مصر لم تشهد مثل هذا الاستفتاء من قبل، «فقد مضت أيام وسنوات كثيرة لم يكن لآراء الشعب، ولا لأصواتهم أى تأثير، حتى إنه بات معروفاً عن الشعب المصرى فى العالم أجمع عزوفه عن الانتخابات». وبرأ «عبدالجليل» الشعب المصرى من هذه التهمة، قائلاً: «الدوائر كانت مسلوبة والانتخابات مزورة، فكان الشعب ينتخب من يشاء لكن الحكومة تضع ما تشاء».

0 التعليقات :

إرسال تعليق

للتعليق علي الموضوع او اي استفسار اكتب التعليق وعند الانتهاء من كتابة التعليق اضغط علي كلمة كتابة التعليق

نجوم اف ام Nogoom FM 100.6
مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Ngoum FM Unofficial Blog, Listen live to Nogoom Fm and other Radio Stations

اصدقاء الموقع

 


تابعنا عبر الجوجل بلس :

تابعنا عبر الفيس بوك:

ليصل جديدنا إلى بريدك تفضل بالاشتراك