The Alien - Help Select
السبت, مارس 19, 2011

اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء تشارك فى التصويت على التعديلات.. و«مراقبون بلا حدود» تطالب بالتزام الحياد كتب وائل على ١٩/ ٣/ ٢٠١١

مدونة نجوم اف ام


قالت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم» إن أعضاء اللجنة القضائية العليا المشرفة على استفتاء التعديلات الدستورية المقرر اليوم، برئاسة المستشار محمد عطية، سيدلون بأصواتهم على التعديلات فى لجنة مدرسة الأورمان بالجيزة، ردا على ما تردد حول عدم مشاركة القضاة، فى الإدلاء بأصواتهم فى التعديلات وغيرها من فعاليات الحياة السياسية.

من جانبه، قال المستشار مقبل شاكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس سيراقب عملية الاستفتاء، من خلال أعضائه وباحثيه إلى جانب عدد من منظمات المجتمع، التى أعلنت مشاركتها فى مراقبة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التى ستشمل المواد ٧٦ و٧٧ و٧٥ و٨٨ و٩٣ و١٧٩ و١٨٩.

وقال «التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات» إنه سيراقب الاستفتاء، وإن عدد المراقبين بلغ ١٢٥٠ مراقباً موزعين على ٢٦ محافظة، أضاف التحالف، الذى يضم نحو ١٢٣ منظمة وجمعية حقوقية وتنموية، موزعة فى ٢٦ محافظة، من بينها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والمركز المصرى لحقوق المرأة ومركز أندلس لدراسات التسامح، فى بيان أصدره أمس، أن الرقابة على مجريات العملية الانتخابية والاستفتاءات هى جزء أصيل من عمل منظمات المجتمع المدنى، وشدد على أنه سيراقب الاستفتاء على التعديلات الدستورية كخطوة أولى، على أن يعقب ذلك أعمال الرقابة على الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلتين.

وخصص التحالف أرقام هواتف مجانية لتلقى الشكاوى الخاصة بعملية المراقبة وهى ٠٨٠٠٤٤٤٠٨٠٠ و٠٠٤٦٧٣٧٤٩٤٦٠٤، والتواصل عبر الموقع الإلكترونى على الإنترنت.

وطالب ائتلاف «مراقبون بلا حدود»، المصريين بالخروج بإرادتهم الحرة، للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات وجعله عرساً للاحتفال بثورة ٢٥ يناير سواء بتصويت الناخبين فى الاقتراع أو بمشاركة الشباب فى توفير الحماية الشعبية للجان الانتخابية والمساهمة فى تنظيم وتسهيل دخول الناخبين.

ودعا الائتلاف، فى بيان أصدره أمس الجميع لالتزام الحياد وعدم التدخل فى الاقتراع أوتوجيه الناخبين والتأثير على اختياراتهم خارج اللجان.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

للتعليق علي الموضوع او اي استفسار اكتب التعليق وعند الانتهاء من كتابة التعليق اضغط علي كلمة كتابة التعليق

نجوم اف ام Nogoom FM 100.6
مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Ngoum FM Unofficial Blog, Listen live to Nogoom Fm and other Radio Stations

اصدقاء الموقع

 


تابعنا عبر الجوجل بلس :

تابعنا عبر الفيس بوك:

ليصل جديدنا إلى بريدك تفضل بالاشتراك